تقدم شركة "إدو كومبيتيشن موتورسبورت"، أحد الأسماء اللامعة في تعديل سيارات "فيراري" و"لامبورجيني" و"بورشه"، الحزمة الأيروديناميكية الجديدة كلياً "إدو 630 سكوديريا" لتعديل سيارة "فيراري 599 جي تي بي"، والتي تستهدف إبراز التصميم المتقن للأشكال في السيارة، بالإضافة إلى ملاءمة أيروديناميكيات السيارة مع السرعات العالية، وتلبية الاحتياجات الإضافية للتبريد والناشئة عن زيادة القوة، وذلك من دون التضحية بأسلوب تصميم السيارة.
وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن الحزمة الجديدة تتضمن صداماً أمامياً يحتوى على فتحة ادخال هواء أكبر تساعد على حفظ توازن حرارة المحرك. وهناك أيضاً فتحة وسطى تمد الفرامل بالهواء البارد، وبالتالي زيادة مدة خدمتها وتحسين مقاومتها للتآكل. وبالإضافة إلى ذلك يساهم عاكس الهواء الأمامي في تحسين قوة الخفض في هذا المحور.
وتعمل الخواصر الجانبية المطورة حديثاً على تقليص أثر الرياح المتقاطعة، إلى جانب تحسين تهوية أقواس العجلات بالاشتراك مع مصد الهواء الخلفي. ومن أجل تحقيق ذلك تضمنت الحزمة تطوير موزع هواء سفلي جديد أكبر حجما، مع ست ريش، وتركيبه في كل جانب من جانبي السيارة بهدف تعزيز قوة الخفض في المحور الخلفي خلال السرعات الكبيرة. علاوةً على ذلك اشتملت الحزمة على جناح من الكربون على غطاء الصندوق يساهم بدرجة أكبر في تعزيز ثبات السيارة، وزيادة قوة الخفض في المحور الخلفي.
ومن الإيجابيات الأخرى التي يجب الإشارة إليها هو أن جميع العناصر الداخلة في الحزمة الإيروديناميكية الجديدة مصنوعة من ألياف كربون خفيفة للغاية، مما يؤدي إلى خفض الوزن الإجمالي للسيارة بقرابة 50 كيلوجراماً.
يشار إلى أن سيارة “599 GTB” تحمل محركاً جباراً يتكون من 12 أسطوانة V12 ، وتبلغ سعته 6000 سي سي، بينما تصل قوته القصوى إلى 620 حصاناً عند معدل دوران 7600 دورة/دقيقة، بمعدل 103.3 حصان مقابل كل ليتر، بينما يبلغ العزم نحو 448 رطلاً/قدم عند 5600 دورة/دقيقة